ضمن النشاطات العلمية الخارجية لاساتذة الكلية التقنية الهندسية الكهربائية شاركت ا.م.نادرة عبد الرزاق غزال التدريسية في قسم تقنيات الهندسة الكهربائية في الكلية التقنية الهندسية الكهربائية في المناقشة العلنية لطالبة الماجستير منتهى صباح حاتم في قسم تقنيات التصميم الداخلي في كلية الفنون التطبيقية وذلك يوم الخميس الموافق ١٣ حزيران ٢٠٢٤، عن رسالتها الموسومة بعنوان نظرية التفاعل الرمزي وتطبيقاتها التقنية في تصميم الفضاءات الداخلية، بحضور ا.م.د.صفاء حسن حسين عميد كلية الفنون التطبيقية.
وتهدف الرسالة الى كشف العلاقة المتحققة بين فاعلية نظرية التفاعل الرمزي وتطبيقاتها في تصميم الفضاء الداخلي وما تولده نظرية التفاعل الرمزي من انعكاس في التأثير بـ(المتلقي) المستخدم.
كما بينت الرسالة ان التصميم الداخلي يتميز بأن له خصائص تقنية ترتبط بالمواد والخامات التي تستخدم على نطاق واسع من العالم وله خصائص معنوية ترتبط بالمستخدم لتلك الفضاءات الداخلية وما تولده من تفاعل مباشر وغير مباشر كحالة من التأثير المتبادل والانعكاس الايجابي التي تولده مفردات وعناصر التصميم داخل الحقل المرئي، الذي يرتبط بدوره في مؤسسات نجاح التصميم من حيث الراحة وسهولة الانتقال والحركة ووسائل الامان وغيرها.
وتمنح نظرية التفاعل الرمزي قوة بناء علاقة وثيقة بين الفضاء الداخلي كبيئة تمتلك سمات معينة وخصائص محددة تتجلى في رؤية المصمم بالاستناد إلى محددات الفضاء الانشائية.
وقد ترأس اللجنة ا.م د.لقاء احمد عبد الرحمن مقررة قسم تقنيات التصميم الداخلي وبعضوية ا.م.نادرة عبد الرزاق من الكلية التقنية الهندسية الكهربائية وا.م.د.حسنين صباح داود كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد وبإشراف الدكتور هشام زامل رئيس قسم تقنيات التصميم الصناعي في كلية الفنون التطبيقية .
وبعد مناقشة الطالبة لموضوع رسالتها ومضمونها ونتائجها قررت اللجنة قبول الرسالة بنجاح.
https://binaprajapress.kemendagri.go.id/lib/