شاركت الكلية التقنية الهندسية الكهربائية في ورشة عمل مركزية عن الاعتماد البرامجي للتخصصات الهندسية والتي اقيمت في رحاب الجامعة التقنية الوسطى بحضور الاستاذ الدكتور عادل احمد عبيد عميد الكلية التقنية الهندسية الكهربائية ورؤساء الأقسام العلمية واعضاء ارتباط ضمان الجودة ولجان الاعتماد البرامجي في الكلية.
اذ افتتح رئيس الجامعة التقنية الوسطى الاستاذ الدكتور وضاح عامر حاتم التميمي، اليوم الاحد 30 حزيران 2024، الورشة الوزارية عن الاعتماد البرامجي للتخصصات الهندسية التقنية في الجامعات، مؤكدا على اهميتها في تعزيز رصانة الجامعات وتنظيم عمل الاقسام العلمية وتطوير مخرجات التعليم العالي.
وقال السيد رئيس الجامعة في كلمة له خلال الورشة، إن رئاسة الجامعة تتشرف باحتضان هذه الورشة وبجميع الورش التي احتضنتها في المدة السابقة، متمنياً لها النجاح وتحقيق اهدافها في النهوض بالمسيرة التعليمية في الجامعات.
مضيفا ان الجامعة تبحث عن الاعتماد البرامجي وهي مقبلة على الدخول فيه لذلك يجب العمل ضمن الفريق الواحد والاهتمام بهذا الجانب المهم في الجامعة وجميع تشكيلاتها وابداء التعاون الكبير لانجاز مهام قسم ضمان الجودة.
موضحا أن الجميع يتسابق اليوم نحو العالمية، من خلال الدخول في التصنيفات الرصينة، مبيناً ان الجامعة التقنية الوسطى سجلت حضوراً متميزاً في هذا الجانب وقد دخلت في 21 تصنيفاً عالمياً ومحلياً من بينها التايمز وغيرها، وهي تطمح للتحقيق المزيد من التقدم العلمي.
هذا وتهدف الورشة التي اقامها قسم الاعتماد البرامجي في جهاز الاشراف والتقويم العلمي بوزارة التعليم العالي، بالتعاون مع قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في الجامعة التقنية الوسطى، والتي ادارها رئيس الملجس الوطني الاستاذ الدكتور علي البكري، تهدف الى كيفية حصول الجامعات على الاعتماد البرامجي للاقسام العلمية الهندسية التقنية وفق المعايير التي اقرها المجلس الوطني لتحسين جودة التعليم الهندسي التقني.
كما تضمنت الورشة محاضرة قدمها الاستاذ المساعد احمد جاسم الاسدي/ مكتب النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي، قدم فيها شرحاً وافياً عن المستندات القياسية المتعلقة بآليات منح الاعتماد الهندسي التقني وكيفية التقديم للحصول عليه.
https://binaprajapress.kemendagri.go.id/lib/