شارك الأستاذ الدكتور عادل احمد عبيد عميد الكلية التقنية الهندسية الكهربائية بأجتماعات الجلسة الرابعة لمجلس الجامعة التقنية الوسطى والذي عقد برحاب المعهد التقني بلد برئاسة الأستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة التقنية الوسطى للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ يوم الخميس الموافق ٢٩/كانون الأول/ ٢٠٢٢.
حضر الجلسة السادة المساعدين والذوات عمداء التشكيلات كافة وعدد من مديري أقسام الجامعة. انطلق بعدها المجلس بمناقشة فقراته التي بدأت بتوجيهات السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نعيم العبودي المحترم حول ضرورة الدخول في نظام بولونيا بروسس الذي يوحد الجامعات التقنية العراقية كافة مشيرا الى ان اصرار معاليه ومصادقته على التوصيات واعلانه الدخول في انطلاق تنفيذ هذا النظام في الجامعات التقنية حسم الامر في دخول التعليم مرحلة جديدة ومفصلية نحو العالمية ليكون خريجينا مفعمين بالتسهيلات التي يسعى معاليه الى توفيرها لتقدم العملية التعليمية من خلال تطبيق نظام عالمي جديد هو نظام مسار بولونيا.
وشكر السيد رئيس الجامعة الانفتاح بين تشكيلات الجامعة والتكاتف الذي يصب في مصلحة الجامعة وطلبتها كما وجه سيادته بإدامة البيئة الجامعية الخضراء والسعي لتوفير بيئة مناسبة للطلبة والمنتسبين.
وقدم السيد المساعد العلمي ( أ.د. وضاح عامر حاتم ) احصائية بخصوص أعداد الطلبة المقبولين والمباشرين حاليا في الدراسة الاولية ( الصباحية والمسائية ). وناقش المجتمعون هذه الاحصائية باستفاضة.
وناقش اعضاء المجلس استحداث برامج الدراسات العليا المقترح استحداثها من الكليات التقنية واتخذ الاجراءات المناسبة لها على وفق تعليمات الوزارة.
وتناول المجتمعون مناقشة المذكرة المقدمة من مدير قسم الدراسات والتخطيط والمتضمنة استحداث دراسة مسائية للكلية التقنية الصحية والطبية – بغداد ( قسم تقنيات المختبرات الطبية ) و( قسم الادلة الجنائية والعدلية ) المعهد الطبي التقني – المنصور . وبعد مناقشة متآنية اتخذ المجلس قراره بناءً على ما تنصه تعليمات الوزارة.
ونوقشت المذكرة المقدمة من مدير قسم الدراسات والتخطيط والمتضمنة استحداث قسم علمي تحت مسمى ( قسم تقنيات الحاسوب/ معهد اعداد المدربين التقنيين ) يتضمن فرع الذكاء الاصطناعي وفرع شبكات وبرمجيات الحاسوب وبالنظر لأهمية الموضوع تم مناقشة الطلب من جوانب عدة لاتخاذ الاجراءات والقرارات المناسبة على وفق الضوابط المعمول بها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
كما ناقش المجلس المذكرة المقدمة من مدير قسم الدراسات والتخطيط والمتضمنة دراسة احصائية للبحوث للبرنامج الحكومي للعام 2022 .
فضلا عن مناقشة المذكرة الخاصة ببحوث اساتذة الجامعة منذ تأسيسها وحتى 27/12/2022 التي بلغت اكثر من الفي ونصف بحثا رصينا تشير ان بحوث الجامعة تتسم بالتطبيق العملي.
كما تم مناقشة الفقرة الخاصة بمحضر المعهد الطبي التقني – المنصور الجلسة الاعتيادية الاولى والمتضمنة تضمين مفردات الطاقات المتجددة والبيئة والتغيرات المناخية بما يتوافق مع التطورات والتغيرات العالمية في مجال الطاقة والصحة.
كما تناول المجلس بالبحث والاستقصاء فقرات عدة واتخذ الاجراءات والقرارات المناسبة لها وبحسب ضوابط الوزارة.
وفي ختام الاجتماع منح السيد رئيس الجامعة باقات من الورد من صنع طلبة معهد الفنون التطبيقية، ودرع الجامعة للسادة النواب وأعضاء المجلس من الاخوة المسيحيين متمنيا لهم دوام التوفيق والسلام.
كما منح سيادته درع الجامعة إلى الأستاذ المساعد الدكتور كريم غضبان عميد معهد بلد.
وغطت قناة صلاح الدين الاجتماع واجرت لقاءات متعددة من السيد رئيس الجامعة والسادة النواب.
وعلى هامش الإجتماع افتتح السيد رئيس الجامعة معرض التصنيفات العالمية التي ضمت التصنيفات العالمية ال ١٧ التي دخلت الجامعة فيها التي تشير الى تقدم الجامعة وتميزها ومنافستها الجامعات العالمية.