شارك الأستاذ الدكتور عادل احمد عبيد عميد الكلية التقنية الهندسية الكهربائية في اجتماع الخامس للجنة المشرفة على الدراسات المسائية في الجامعة التقنية الوسطى، في رحاب المعهد التقني/ الانبار في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الخميس ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢٢ .
إذ ترأس الجلسة الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة وحضرها أ.د. فريد مجيد عبد المساعد الاداري للجامعة و أ.د.وضاح عامر حاتم المساعد العلمي للجامعة وممثل التعليم المهني الاستاذ محمود عبد الحسن والذوات عمداء الكليات والمعاهد التي تنتظم بها الدراسات المسائية واعضاء الهيئة الاخرين من السادة مديري الاقسام في رئاسة الجامعة.
وفي بداية الاجتماع رحب السيد رئيس الجامعة بالحضور مباركا انضمام الاستاذ محمود عبد الحسن للمجلس مؤكدا ان وجوده سيكون اضافة مميزة للمجلس ناقش بعدها المجتمعون جدول اعمال الجلسة الخامسة التي تضمنت محاور عدة: بدأت بالمحور العلمي وشمل مناقشة مقترح استحداث قسم تقنيات المختبرات الطبية (دراسة مسائية) في المعهد التقني / الصويرة للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ واتخذ المجلس القرارات المناسبة للاستحداث.
كما ناقش المجتمعون ايقاف القبول في الاقسام العلمية للدراسة المسائية للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ في عدد من تشكيلات الجامعة وبعد مناقشة مستفيضة صوت المجلس على هذه الفقرة.
كما تطرق الاجتماع الى مقترح استثناء (3 الاوائل ) و(ذوي الشهداء) من الخطة الخمسية لتكملة الدراسة المسائية على وفق نظام آلية منح الاجازات الزمنية المتراكمة ضمن شروط 10% الاوائل واتخذ القرار المناسب على وفق التعليمات المعمول بها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واستعرض قسم الشؤون العلمية في الجامعة تقارير فرق العمل الشهرية لزيارة التشكيلات ذات الدراسة المسائية لشهر كانون الاول للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ للوقوف على الحالات الايجابية وتصحيح مسار السلبي منها.
وشمل المحور الثاني من الاجتماع الامور الطلابية وتضمن فقرة استضافة من الدراسة المسائية الى الدراسة الصباحية لمجموعة من الطلبة من التشكيلات الجامعة ولأسباب مختلفة واتخذ المجلس الاجراءات المناسبة لها على وفق تعليمات الوزارة.
وجاءت الفقرة الاخيرة من الاجتماع حول تخفيض الاجور الدراسية لبعض الطلبة على وفق الاسباب المقدمة في طلباتهم وبعد مناقشة هذه الطلبات واتخذ القرارات المناسبة بشأنها بحسب التعليمات والقوانين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تختص بالدراسات المسائية.