برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نعيم العبودي المحترم اختتمت الكلية التقنية الهندسية الكهربائية اليوم الاحد الموافق التاسع من حزيران لعام ٢٠٢٤ مؤتمرها العلمي السنوي الدولي الخامس لبحوث تقنيات الهندسة الكهربائية في اليوم الثاني للمؤتمر تحت شعار (الهندسة فكر وحضارة) بحضور الاستاذ الدكتور وضاح عامر حاتم رئيس الجامعة التقنية الوسطى والاستاذ الدكتور فريد مجيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية يرافقهم الاستاذ الدكتور عادل احمد عبيد عميد الكلية التقنية الهندسية الكهربائية.
إذ تم تقسيم المشاركين في المؤتمر وفق اللجان العلمية المكلفة بمناقشة البحوث بشكل جلسات حضورية والكترونية موزعة على عدة قاعات مهيئة بالشكل الكامل للمناقشات من حيث شاشات العرض وأجهزة الصوت والأمور الفنية الأخرى.
إذ شملت على ٢٣ جلسة تناوب عليها رؤساء اللجان العلمية من الكلية وخارجها لمناقشة ١٥٥ بحثا علميا هندسيا في عدة محاور من بينها الهندسة الكهربائية والطاقة المتجددة وهندسة التحكم والاتمتة وتقنيات الاتصالات والحاسوب وتقنيات هندسة الأجهزة الطبية.
هذا وقد اطلع السيد رئيس الجامعة على جلسات المناقشات واستمع إلى تقديم الباحثين لبحوثهم العلمية وشارك بإبداء الملاحظات القيمة مع اللجان العلمية المكلفة بمناقشة الباحثين والتي تصب في مجالات البحث العلمي.
كما استمع سيادته إلى بعض المقترحات من قبل الأساتذة المشرفين على بحوث الدراسات العليا والتي تخدم المجال العلمي وسوق العمل في اختصاصات الهندسة الكهربائية والالكترونية والطبية.
هذا وقد أبدى سيادته شكره وتقديره لكافة الجهود المبذولة بدءا بعميد الكلية واللجان العلمية والتحضيرية مشيدا بالبحوث التقنية الهندسية المشاركة مؤكدا على أهمية إقامة المؤتمرات العلمية التي تواكب المنهج العلمي وتخدم المسيرة التعليمية.
وعلى هامش المؤتمر تفقد السيد رئيس الجامعة مشاريع الاعمار والبناء في الكلية لبناية توسعة العمادة وشؤون الطلب،. وخلال تجوله التقى سيادته ببعض الطلبة واستمع إلى مشكالهم ومقترحاتهم مؤكدا ان الجامعة وعمادة الكلية ستقوم بتذليل كافة العقبات وإيجاد الحلول لمشاكلهم متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح.
https://binaprajapress.kemendagri.go.id/lib/