نظام القبول والدراسة والشهادة الممنوحة

القبول في الكلية

تقبل الكلية عدداً من خريجي الإعدادية الفرع العلمي والأوائل من خريجي الثانوية الصناعية ذات الأقسام المتناظرة ويقبلون في الصف الأول بالكلية وكذلك الخريجون الأوائل في معاهد هيئة التعليم التقني وبنسبة 10% في الأقسام المتناظرة ويقبلون في الصف الثاني بالكلية .

الشهادة الممنوحة للخريج
يمنح خريجو الكلية شهادة البكالوريوس في التقنيات الهندسية كل حسب اختصاصه وبعد تخرجهم لهم الحق في الانتماء إلى نقابة المهندسين العراقية. وهذه الشهادة تكون بمثابة مؤهل هندسي تطبيقي ليحتل مركزاً مرموقاً ويعتبر من الكوادر التي تدفع عجلة التقدم في دوائر الدولة والقطاع الخاص كما يحق للخريجين الأوائل إكمال دراستهم العليا داخل وخارج العراق .

نظام الدراسة في الكلية
مدة الدراسة في الكلية هي أربع سنوات ويعتمد فيها النظام السنوي باعتبار السنة (30) أسبوعاً وتشمل الدراسة مناهج على المستويين النظري والعملي (التطبيقي) وعلى أساس التخصص من السنة الأولى للدراسة. ويعطي المنهاج الدراسي ثقل مهم للجانب التطبيقي (عادة يكون تقسيم الدرجة للفصل الاول والثاني كالاتي: 10 درجات للنظري، 10 درجات للعملي، 5 درجات اعمال سنة). وتعتمد اللغة الإنكليزية في التدريس وتطبق الكلية ضوابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في احتساب الوحدات والامتحانات .

فضلاً عن التدريب المنهجي للطلبة خلال العطلة الصيفية بواقع ثلاثة أشهر لكل من طلبة الصف الثاني والثالث في مواقع عمل متميزة.

https://binaprajapress.kemendagri.go.id/lib/