اهم المواضيع

Thesis

حصول الطالب مظفر عبد الله حسين على درجة الماجستير بتقدير امتياز في هندسة تقنيات القدرة الكهربائية

   
48 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/09/2019 10:25 صباحا

حصل طالب الماجستير في هندسة تقنيات القدرة الكهربائية مظفر عبد الله حسين على درجة الماجستير بتقدير امتياز عن رسالته الموسومة ((power system state Estimation

الخلاصة 
مع استمرار النمو السكاني في العالم، تم تطوير شبكة الطاقة الكهربائية لتحقيق متطلبات الاستهلاك. ان التطوير الحاصل في منظومة الطاقة جعلها أكثر تعقيدا من جهة التشغيل والتحكم. ان نظام السيطرة الإشرافية والحصول على البيانات (SCADA) يحتاج إلى معرفة البيانات المقاسة والتي تتضمن نسبة خطا فيها. ان تقدير الحالة التخمينية هو جزء حيوي ومهم من نظام إدارة الطاقة (EMS). تُعرف عملية تعيين قيمة لبيانات تكوين النظام غير المعروفة بناءً على معيار باسم تقدير الحالة (SE). 
في القسم الاول، تم استخدام طرق مختلفة لتقدير الحالة الساكنة (SSE).ان الطرق التالية: (WLS), (WLAV) ، WLS المستندة إلى تحسين سرب الجسيمات (PSO-WLS) ، تعديل PSO-WLS ، التعديل PSO على أساس WLAV وكلمان فلتر (DKF) قد تم اختبارها باستخدام نماذج مختلفة من انظمة الطاقة المعتمدة. بينت النتائج أن تقنية DKF هي افضل طريقة موثوقة لحساب الحالة التخمينية للمتغيرات بالاعتماد على القراءات اللحظية.
وفي القسم الثاني، تم استخدام تقنيتي Extended Kalman Filter وUnscented Kalman Filter لتخمين الحالة الديناميكية لنظام الطاقة. تمت المقارنة بين الطريقتين اعلاه اعتمادًا على تنبؤ متغيرات الحالة للاحقة والتي بينت بان UKF أكثر موثوقية لتقدير متغيرات الحالة التخمينية.
في القسم الاخير، تم تطبيق طرق كشف وتحديد القراءات السيئة على جميع طرق تقدير الحالة الساكنة والديناميكية. باستخدام اختبار Chi-Squares و (LNR) للكشف عن وجود بيانات سيئة و من ثم تحديد موقع القراءة السيئة المطلوب تصحيحها. تغلبت هذه التقنية على مشاكل القراءات السيئة والتي تؤدي إلى نتائج تقدير أفضل للحالة.
تم تطبيق طرق تقدير الحالة الساكنة والديناميكية على IEEE 14,30 Busbar و باستخدام بيئةMATLAB .
تكونت لجنة المناقشة من أ.م.د علي عبد العباس عبد الله - رئيسا و أ. م .د مجلي نعمة حواس - عضوا و.د . نصير مجيد ياسين- عضوا و أ. م . احمد جاسم سلطان– عضوا ومشرفا



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




Copyright © www.eetc.mtu.edu.iq . All rights reserved
3:45