اهم المواضيع

Thesis

حصول الطالب معن معتز عبد الواحدعلى درجة الماجستير بتقدير امتياز في هندسة تقنيات االحاسوب

   
43 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/09/2019 10:07 صباحا

حصل طالب الماجستير في هندسة تقنيات الحاسوب معن معتز عبد الواحد على درجة الماجستير بتقدير امتياز عن رسالته الموسومة 
( تحديد الموقع الامثل لنشر اجهزة نقاط الوصول للاتصالات الداخلية )
الخلاصة :
في الشبكات الداخلية للاتصالات اللاسلكية كان لمعرفة وتقدير افضل موقع لنشر اجهزة نقاط الوصول(AP's) ، تأثير كبير على تحسين جوانب عديدة منها تشغيل وادارة وتغطية الشبكات. وكان اكثر الامور التي يجب اخذها بنظر الاعتبار عند تصميم مثل هذه الشبكات هو عدد اجهزة AP التي سوف يتم استخدامها ومواقعها. حيث ان زيادة التغطية يجب ان تتم باقل عدد اجهزة منتشرة داخل المباني للتحكم وتقليل التكلفة والحد من المناطق التي سوف تعاني من ضعف وانعدام التغطية.
في هذه الرسالة، تم تقديم وتصميم خوارزمية لايجاد افضل موقع لنشر اجهزة AP باستخادم برنامج MATLAB ومع احتوائها على واجهة رسمية احترافية لكي تعمل اعتماداً على قوة الإشارة المستلمة في مختلف نقاط الاستلام. هذه الخوارزمية عملت على التحقق من اربعة مواقع مختلفه لنشر اجهزة AP وايجاد الموقع الافضل بينهم. وتم هذا العمل من خلال مرحلتين، وهي جمع البيانات ومرحلة تطبيق الخوارزمي المقدمة والعمليات الحسابية . والإضافة ، قد تم اختبار الخوارزمية على كل من سيناريوهات المحاكاة والقياسات الحقيقية . بالنسبة للسيناريو الاول، تم استخدامها استناداَ على النتائج التي تم الحصول عليها من برنامج المحاكاة WI وللمبنى المستهدف. تلك النتائج اعطت دقة عالية نسبياً لاختيار الموقع الامثل لنشر تلك الأجهزة مع الاخذ بنظر الاعتبار تأثير مختلف مواد البناء، هيكلية المبنى وحساسية مواد البناء تجاه الترددات المختلفة . علاوة على ذلك، تم تضمين احتساب خسائر المسارات لكل موقع نقطة وصول لتأكيد اختبار الموقع الافضل الذي تم اختياره وفق عمل الخوارزمية في المقابل، بالنسبة لجانب القياسات الحقيقية تم اختبار الخوارزمية لتعمل استناداً على قوة الاشاره المستلمة التي تم الحصول عليها من برنامجNetSpot Pro. مع الاخذ بنظر الاعتبار القياسات لاربع اتجاهات في كل نفطة استلام. حيث تم اخذ خمس قرائات ثم اخذ المعدل لها لتمثيل القرئات النهائية لكل اتجاه في كل نقطة استلام وذلك من اجل ادراج معلومات تدوير الجهاز وتأثير الشخص حامل الجهاز على الاشارة المستلمة في مختلف الاتجاهات. تشير النتائج التي تم الحصول عليها ان نفس الموقع قد تم الحصول عليه واعتباره الموقع الامثل في كلا السيناريوهين. الامر الذي يمكن ان يؤكد اعتبار الخوارزمية المقدمة كطريقة منخفضة التكلفة لانجاز العمل وكذلك اثبات دقة ومصداقية النتائج التي تم الحصول عليها من برنامج WI في الاتصالات الداخلية، الامر الذي يزيد من وثوقية الاعتماد على نتائج البرنامج في الدراسات والابحاث المستقبلية.

تكونت لجنة المناقشة من أ.د صادق كامل غركان رئيسا وعضوية كل من أ.د حمزة عباس علي و د. محمد جودة زعيتر و ا. د. محمود فرحان مصلح عضوا ومشرفا و ا.د. رائد عبد الحميد عبد المجيد عضوا ومشرفا

وتم تأمين الاتصال عبر برنامج zoom مع كل من  أ.د حمزة عباس علي و  ا.د. رائد عبد الحميد عبد المجيد  بمساعدة مركز الحاسبة في الكلية.

 



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




Copyright © www.eetc.mtu.edu.iq . All rights reserved
3:45